آخر المواضيع

مرحبا بكم في موقع جرف الملحة سيتي...متمنياتنا لكم قضاء أطيب الأوقات


الجمعة، 2 ديسمبر 2011

جرف الملحة: مرحلة جديدة من الاحتجاجات اليومية على فتح محل الخمور










جرف الملحة: مرحلة جديدة من الاحتجاجات اليومية  على فتح محل الخمور


ذ, سعيد بنسبان


        بعيدا عن حمى الانتخابات كما قد يزعم البعض،ومنذ الاربعاء 16 نونبر 2011 دخلت ساكنة جرف الملحة – اقليم سيدي قاسم – وعدد من فعاليات المجتمع المدني  المستقلة  في مرحلة جديدة من الاحتجاجات المتواصلة  على فتح متجر للخمور ،إذ  لاتزال المدينة تشهد  وقفات احتجاجية  يومية مفتوحة ، منذ أسبوع، أمام هذا المحل تبتدئ من الساعة الثانية بعد الزوال الى حدود الثامنة  ليلا .


      ومن اللافت للانتباه الحضور المكثف  للساكنة وصمودها - رغم أمطار الخير-،في استنكار عارم وشجب تام لفتح خمارة بمدينة فتية كجرف الملحة، في الوقت الذي كانت الساكنة تتطلع الى  أن تحظى مدينتهم بمشاريع  تنموية  كفيلة بمحاربة  الفقر والبطالة ...

          ومن الشعارات التي ترفع خلال هذه الوقفات الاحتجاجية:  (إذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر....) ،(واك واك على شوها ،خمّارة أوفتحتها... واك واك على شوها للمسلمين أُوفتحتها) ،(سلمية سلمية ...لاعصا لاجنوية)،وكذا شعار موجه الى صاحب المحل (اِرحل،ارحل... اِرحل هو الحَل ... بارّا بارّا ... ديكاج ديكاج...)

       وجدير بالذكر أن عددا من ساكنة المنطقة  وفعالياتها  يلوحون بمقاطعة  الانتخابات في حال عدم الاسراع بإغلاق هذا المتجر...معبرين عن استمرارهم في احتجاجاتهم اليومية  حتى الإغلاق.
                                                                                               جريدة الشعب الالكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق